Thursday, December 2, 2010

" البطالة في فلسطين "

" البطالة في فلسطين "
حلقة جديد من برنامج اعطونا فرصة
اصبحت البطالة ظاهرة تؤرق المجتمع الفلسطيني لا سيما الشباب الخريجين من الجامعات والكليات حيث تشير الاحصائيات الى ان هناك 120 الف طالب عاطل عن العمل والجامعات تقنن 40 الف خريج سنويا مما يتطلب وقفة جادة وجهود حثيثة من قبل الجهات المعنية والمسؤولة لوضع حد لتلك الظاهرة وايجاد الحلول المناسبو لها .
وقد تم تسجيل حلقة بعنوان البطالة في المجتمع الفلسطيني ،لاهمية هذا الموضوع ومعاناة الشعب الفلسطيني نظراً للوضع الاقتصادي السيىْ ،واستضتافنا السيد المهندس زياد جويلس مدير عام التعليم العالي التقني والمهني في وزارة التعليم العالي ،والسيد الدكتور عبد المجيد سويلم مستشار منظمة العمل الدولية ومحاضر في جامعة القدس ،وجمهور من الشباب من كافة المحافظات الفلسطينية .
وتناولت هذه الحلقة كثير من الاسئلة المهم للمسؤولين منها ما هي اسباب ارتفاع نسبة البطالة بين صفوف الخرجين ؟ وماهي المعايير التي يتم اختيار وقبول طرح تخصص معين في الجامعة ؟ واين تكمن مشكلة عدم التكافؤ بين الخرجين ومتطلبات سوق العمل ؟ وعرض تقرير عن شخص عاطل عن العمل وهو خريج صحافة واعلام منذ خمس سنوات ولم يحالفه الحظفي الحصول على وظيفة .
وغيرها من الاسئلة المهم والاجوابة الاهم تابعونا في حلقة جديد من برنامج اعطونا فرصة ،يوم الاربعاء القادم 8/12/2010 على فضائية مكس في الاوقات التالية يوم السبت الساعة 8:00 مساءً وتعاد يوم الاحد الساعة 5:00 مساءً كل اسبوع ،تلفزيونات الشريكة لشبكة معاً (تلفزيون القدس التربوي، وتلفزيون السلام ،وتلفزيون الفجر الجديد،تلفزيون الامل ،وتلفزيون بيت لحم ،وتلفزيون فرح ،وتلفزيون نابلس ، وتلفزيون قلقيلية .

No comments:

Post a Comment