Tuesday, December 14, 2010

"اعطونا فرصة" ناقش موضوع الثقافة الجنسية


"اعطونا فرصة" ناقش موضوع الثقافة الجنسية

الثقافة الجنسية .. موضوع شائك يتصدر الصحف العربية والعالمية بين الحين والآخر، وتشكل محور أحاديث عدد كبير من المواطنين، بين مؤيد ومعارض إن البعض يطالب بمنهجة هذه الثقافة وتدريسها للأطفال الأمر الذي ينمي هذه الثقافة ويخلص المجتمع من" النظريات والأفكار والأفعال الشاذة وحديث الشوارع ".
بينما يرى البعض أن هذا الموضوع من المحرمات، وان مجرد الحديث عن هذه المحرمات وتدريسها سيخلق جيلا "منحرفا "، فبدلا من أن نشغل عقول أطفالنا وشبابنا بهذه الأمور (التي تعتبر للكبار فقط) نعلمهم ما يحتاجونه، ونظراً لعدم ادراك الخطر في تحريم الحديث في هذا الموضوع وثقافة العيب المتوارثة بين أفراد الشعب الفلسطيني تناول برنامج أعطونا فرصة موضوع الثقافة الجنسية في حلقاته التلفزيونية.
"برنامج أعطونا فرصة" البرنامج الشبابي الذي هو جزء من مشروع الشباب والإعلام الذي تنفذه جمعية تواصل بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المنفذ من قبل مركز تطوير التعليم -مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني، وبالتنسيق مع مراكز تطوير الشباب.
وقد تم تسجيل الحلقة السابعة من هذا البرنامج في فلسطين، داخل إستوديوهات تلفزيون القدس التربوي وشارك في تنفيذها عشرة من الطلبة الخريجين الجدد لتطوير قدراتهم في مجال الإعلام المرئي، و إعدادهم للإلتحاق بسوق العمل.
تم إستضافة الدكتور إياد الحلاق اخصائي اكلينكي نفسي ورئيس دائرة علم النفس في جامعة القدس أبوديس، والدكتورة فيليسيا أديب مديرة مشاريع في مؤسسة إنقاذ الطفل، وقد تم طرح محاور هامة للنقاش خلال الحلقة حول الثقافة الجنسية وضرورة وجود مساق له علاقة في الثقافة الجنسية، والدور الذي تلعبه الجامعات في نشر تلك الثقافة، بالاضافة لدور الأسرة التي هي المصدر الأول للشباب والأطفال في نشر تلك الثقافة، وتم أيضاً عرض تقارير ورأي الشارع الفلسطيني حيث أن هذا البرنامج أعطى فرصة للشباب للتعبير عن رأيهم.
وبإمكانكم متابعة حلقات البرنامج على فضائية مكس في المواعيد التالية يوم السبت الساعة 8:00 مساءً وتعاد يوم الاحد الساعة 5:00 مساءً، وعلى التلفزيونات المحلية الشريكة لشبكة معاً وهي (تلفزيون القدس التربوي، و تلفزيون السلام، وتلفزيون نابلس، وتلفزيون قلقيلية، وتلفزيون الفجر الجديد، وتلفزيون فرح، وتلفزبون بيت لحم، وتلفزيون الأمل)،بالإضافة إلى المواعيد التالية يوم الأربعاء من كل أسبوع الساعة 8:00 مساءً، وتعاد يوم الجمعة الساعة 5:00 مساءً. وبإمكانكم زيارة موقع جمعية تواصل لقراءة المزيد عن المشروع والحلقات التلفزيونية، ومشاهدة الحلقات السابقة التي تم عرضها والتفاعل مع البرنامج والإجابة عن بعض الأسئلة التي تخص موضوع الحلقة أو على الموقع الإلكتروني لتلفزيون القدس التربوي.

No comments:

Post a Comment