Thursday, November 4, 2010

التكنولوجيا الحديثة والشباب


التكنولوجيا الحديثة والشباب الحلقة الثانية

من برنامج "اعطونا فرصة"



فرصة لا تتاح كثيراً حيث بذلت جمعية تواصل مجهوداً في ايجاد فرصة للشباب الفلسطيني من خلال انتاج ستة عشر حلقة تلفزيونية بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، بواسطة مركز تطوير التعليم ومشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني .
قد تم تسجيل الحلقة الثانية من البرنامج الشبابي "اعطونا فرصة" الذي يقع انتاجه في استوديوهات تلفزيون القدس التربوي ، بمشاركة الطلبة المشتركين في التدريب ضمن هذا المشروع .
تناولت الحلقة الثانية موضوع التكنولوجيا الحديثة والشباب ،حيث شارك في هذه الحلقة كل من معالي الوزير الدكتور مشهور ابو دقة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،والسيد مراد عمرو اخصائي نفسي اكلينيكي من مركز الارشاد الفلسطيني ،وبحضور عدد من الطلبة الشباب ،حيث تم مناقشة وتعريف التكنولوجيا ونسبة استخدامها في فلسطين وعرض بعض الاحصائيات على نسبة استخدام وسائل التكنولوجيا .

وتم استعراض بعض حالات هوس بالكمبيوتر والانترنت بتقرير خلال الحلقة ، وتحدث عن الاستخدام الأفقي والعمودي ( السلبي والايجابي ) للانترنت ، وتناول مدى مساهمت التكنولوجيا الحديثة في توسيع الفجوة بين الاباء والابناء.
تابعونا في باقي حلقات برنامج اعطونا فرصة لدعم الشباب الذي يتجسد في ستة عشر حلقة تلفزيونية منها : البطالة والمخدرات وغيرها من المواضيع الشبابية ، وسيتم بث وتسجيل حلقة كل اسبوع  في المرحلة الاحقة، وبثها عبرالمحطات المحلية الشريكة لشبكة معاً وفضائية مكس  .

No comments:

Post a Comment