Tuesday, November 30, 2010

المخدرات وتأثيرها على الشباب حلقة من برنامج " اعطونا فرصة "

المخدرات وتأثيرها على الشباب
 حقلة من برنامج " اعطونا فرصة "
حلقة اهميتها لا تقل عن اهمية ما سلفها وما يتليها  من حلقات برنامج " اعطونا فرصة " ، المخدرات افة يمكنها تدمير مجتمعاًً بأكمله  و تكلف البشرية فاقداً يفوق ما تفقده أثناء الحروب المدمرة ، لذلك تم مناقشة تلك الافة نظراً لاهميتها وتأثيرها السلبي على المجتمع ، امل في التوعية والتخلص من ما يسمى بالمخدرات .
وقد تم تسجيل حلقة المخدرات والتي تكون رابعة حلقة من برنامج اعطونا فرصة الذي هو جزء من مشروع الشباب والاعلام، حيث تم تسجيل الحلقة  يوم الاربعاء الموافق 10/11/2010 وسيتم بثها يوم الاربعاء الموافق 24/11/ 2010الساعة الثامنة مساءً ويعاد بثها يو الجمعة الموافق 26/11/2010 ،حيث يتم تسجيله في استوديوهات تلفزيون القدس التربوي بمشاركة الطلبة المشتركين في التدريب ضمن هذا المشروع .
وفي هذا الموضوع تم استضافة الرائد ياسر عزت مدير مكافحة المخدرات في ضواحي القدس والسيدة عفاف ربيع مسؤولة عن برنامج التوعية والوقاية من المخدرات في جمعية الصديق الطيب  والتي هي مصحة في العيزرية .
وقد تناولت الحلقة موضوع المخدرات وتأثيرها على المجتمع الفلسطيني ،ومدى انتشارها في المجتمع وعند اي فئات عمرية ، كما تتطرقت السيدة عفاف على اعطاء الفرق بين المدمن والمتعاطي وما تأثير الواقع الاجتماعي والاسري على دفع الشباب الى تعاطي ، وكيفية الحصول عليها، وما هي مخططات الشرطة الفلسطينية لتخلص من المخدرات ،حيث كان يوجد اتصال من غزة لتعرف على الوضع في غزة بالنسبة الى المخدرات هل هي في زيادة او نقصان.
 وعرض تقرير عن شخص كان مدمن سابق يتحدث عن تجربته وعن فترة العلاج والان اصبح يعمل في جمعية الصديق الطيب كمشرف ميداني لمحاربة تلك الافة .

علماً ان برنامج "اعطونا فرصة " يبث على المحطات المحلية لمحطات الشريكة لشبكة معاً ( تلفزيون القدس التربوي ،تلفزيون الفجر الجديد،تلفزيون السلام ،تلفزيون الامل،تلفزيون بيت لحم،تلفزيون فرح،تلفزيون نابلس،تلفزيون قلقيلية) وفضائية مكس.

1 comment:

  1. كانت حلقة المخدرات من برنامج اعطونا فرصة مثيرة للاهتمام وذلك نظراً للاهمية موضوعه ، تابعوا برنامج اعطونا فرصة في حلقة جديدة وهي البطالة وغيرها من الموضيع المهمة .

    ReplyDelete